تداولات مكثفة على سهم كيان السعودية تدفعه فوق الـ18 ريالا


شهد سهم شركة كيان السعودية تداولات مكثفة خلال جلسة اليوم حيث بلغت الكميات المتداولة حتى قبيل منتصف التعاملات 14.5 مليون سهم وهى أعلى أحجام تداول على السهم منذ ما يقرب من 3 أشهر وتزيد الكميات المتداولة على السهم حتى الآن عن إجمالي أحجام التداولات خلال جلسة أمس والتى بلغت 14.1 مليون سهم.
وصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ فى المستويات السعرية للسهم حيث نجح السهم فى تخطي الـ18 ريالا ليصل إلى أعلى مستويات له خلال أكثر من شهرين حيث لامس السهم اليوم 18.35 ريالا، فيما لامس السهم 18.45 ريالا فى 10 يوليو الماضي، ويزيد سعر السهم بنحو 3.7% عن إغلاق السهم فى جلسة أمس عند 17.70 ريالا.
الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" حددت نهاية عام 2013م لبدء تشغيل خط الإنتاج الجديد المواد الكيماوية الزيتية باستخدام تقنية اللقيم المتجدد في مجمع شركة كيان السعودية للبتروكيماويات "كيان السعودية" التابعة لسابك، الجاري تشييده حالياً في مدينة الجبيل الصناعية.
وأوضح الدكتور عبد الرحمن بن صالح العبيد نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في "سابك" أن اللقيم المستخدم في هذه العملية يقوم على المواد الخام المنتجة من الزيوت الطبيعية المتجددة مثل زيت النخيل وزيت جوز الهند، مشيراً إلى أن استخدام اللقيم المتجدد يشكل جانباً مهماً في التزامات "سابك" وتوجهاتها لتحقيق الاستدامة الشاملة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق