مقتل 17 مسلحاً من طالبان بينهم قياديون في هجمات للناتو

مصرع جندي ألماني وإصابة ستة في هجوم انتحاري بأفغانستان
مقتل 17 مسلحاً من طالبان بينهم قياديون في هجمات للناتو
 
عواصم - الوكالات - أعلنت قوات المساعدة الدولية في أفغانستان أنها تمكنت من قتل 17 مسلحا تابعاً لطالبان، بينهم 3 قياديين بارزين في مناطق مختلفة من أفغانستان وباكستان.
وقالت القوات في بيان إنها تمكنت من قتل الملا إسماعيل، حاكم الظلّ في طالبان في إقليم باغيس، بالإضافة إلى القيادي البارز في المقاطعة عبد الحكيم و3 مقاتلين آخرين.
من جهة أخرى، شنت القوات غارة جوية أدت إلى مقتل مولوي جواد الله، قائد طالبان في منطقة يانغي كالاح في تاكهار شمال شرق البلاد، بالإضافة إلى 7 مسلحين آخرين. فيما أعلن عن مقتل 4 مسلحين آخرين في غارة لطائرة من دون طيار في المناطق القبلية في الحدود الأفغانية - الباكستانية.
من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسو غوتنبرغ أمام البرلمان أن جنديا ألمانيا قتل وأصيب ستة من زملائه في هجوم انتحاري بأفغانستان.
إلى ذلك، أعلن متحدث باسم الشرطة الافغانية عن ضبط 22 طنا من المتفجرات المخبأة داخل صناديق خاصة بمواد غذائية ولعب اطفال وادوات منزلية مستوردة من ايران، حيث تم ضبطها من قبل موظفي الجمارك فى اقليم نمروز الافغاني على الحدود الايرانية. وفي باكستان، اعلنت مصادر رسمية مقتل جنديين اثر انفجار لغم ارضي في مقاطعة (صافي) القبلية المحاذية للحدود الافغانية.
وضمن الهجمات التي تستهدف إمدادات حلف الأطلسي، صرحت مصادر أمنية بأن رجال الإطفاء في منطقة ناوشيرا بإقليم خيبر­بختونخوا شمال غرب باكستان، يكافحون للسيطرة على حريق في 54 شاحنة تقل امدادات إلى قوات الناتو في أفغانستان، في أحدث حلقة من سلسلة هجمات المسلحين على قوافل الحلف

0 مشاركات:

إرسال تعليق