إقرار مقترح تشكيل مجلس إدارة لهيئة الأوراق المالية

اجتماع اللجنة الاشرافية لإنشاء سوق الأوراق المالية (سبأنت)

إقرار مقترح تشكيل مجلس إدارة لهيئة الأوراق المالية

[23/أغسطس/2010] صنعاء - سبأنت:
أقرت اللجنة الإشرافية العليا لإنشاء سوق الأوراق المالية في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وزير المالية نعمان طاهر الصهيبي المقترح الخاص بتشكيل مجلس إدارة لهيئة الأوراق المالية يتكون من رئيس وأربعة أعضاء متفرغين للعمل بالهيئة.

وأقرت اللجنة الدفع بالمسودة النهائية لقرار إنشاء هيئة الأوراق المالية إلى مجلس الوزراء لمناقشته وإقراره في اجتماعه الأسبوعي القادم .

كما أقرت الخطة المقدمة من فريق الخبراء الأردنيين بشأن إنشاء سوق الأوراق المالية في اليمن وتكلفتها المالية والعمل على استكمال جوانب النقص القائمة فيها بحسب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عبر التواصل المستمر مع الأشقاء الأردنيين .

وأقرت اللجنة تحديد المرتبات والحوافز الخاصة بمن سيشغلون الوظائف بهيئة الأوراق المالية بقرار من مجلس الوزراء .

وفي الاجتماع أشار وزير المالية إلى الأهمية التي يكتسبها إنشاء هيئة الأوراق المالية كونها ستتبنى مهمة استكمال الخطوات اللازمة لإنشاء سوق الأوراق المالية... مؤكداً أن نجاح الهيئة مرتبط بكفاءة وقدرة الكادر الوظيفي الذي سيعمل فيها .

ولفت الصهيبي إلى ضرورة الاستفادة من خبرة الأشقاء الأردنيين و الإسراع في تحديد التوصيف الوظيفي لرئيس وأعضاء هيئة الأوراق المالية والتمسك ببنود مذكرة التفاهم الموقعة معهم بهذا الشأن.

ونوه بدور الوحدة التنفيذية لسوق الأوراق المالية والبورصة في وضع المقترحات المتعلقة بالمرحلة الانتقالية التي ستعقب إنشاء هيئة الأوراق المالية .

وكانت اللجنة قد استعرضت في اجتماعها الذي ضم وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري ومحافظ البنك المركزي اليمني محمد بن همام وممثلي وزارة الشئون القانونية والجمعية اليمنية للبنوك ، محضر اجتماعها السابق وأقرته .

0 مشاركات:

إرسال تعليق