على الدين هلال: ترشيح جمال مبارك للرئاسة أمر مطروح

وصف الحديث عن حدوث اضطراب يصاحب انتقال السلطة بأنه أضغاث أحلام 
وصف الحديث عن حدوث اضطراب يصاحب انتقال السلطة بأنه أضغاث أحلام
كتب محمد إسماعيل
قال الدكتور على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى: "إن ترشيح جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى للانتخابات الرئاسية المقبلة أمر مطروح"، مبررا ذلك بأن الشروط التى نص عليها الدستور والقانون بشأن الترشيح للرئاسة تتوافر فى جمال.

وأكد هلال فى حوار مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "2×2" على فضائية "دريم" أن الحزب الوطنى لا يستطيع أن يفرض على الرئيس مبارك أن يرشح نفسه فى الانتخابات القادمة، نظرا لأن الرئيس له رؤيته التى ستحكم هذا الأمر.

وأوضح هلال أن مصطلح "توريث الحكم" يتوقف على السياق الذى ستجرى فيه الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأضاف:"إذا كانت الانتخابات مفتوحة وفيها مرشحون أقوياء وتتابعها أجهزة الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى وتتسم بالنزاهة والشفافية فلا يمكن اعتبارها توريثا"، لافتا إلى أن الجدل حول التوريث دخل فى مناطق مظلمة، على حد تعبيره.

وجدد هلال تأكيده بأن مرشح الحزب الوطنى للانتخابات الرئاسية المقبلة غير معروف حتى الآن، إلا أنه شدد فى الوقت ذاته على أن مستقبل مصر لا يتوقف على أشخاص، واصفا الحديث عن الاضطراب الذى سيصاحب انتقال السلطة بأنه أضغاث أحلام.

وأكد هلال أنه يختلف مع المنهج الذى يتبعه الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح "المحتمل" للانتخابات الرئاسية المقبلة وأضاف: "أتصور أن الدكتور البرادعى لم يقرأ الخريطة السياسية المصرية بصورة دقيقة، كما أن مواقفه من الدولة المدنية والإخوان تغيرت وبها قدر من التراوح".

وحذر هلال من ابتلاع جماعة الإخوان المسلمين للبرادعى على حد تعبيره واستغلاله لتحقيق ماعجزت عنه، وأرجع ذلك إلى أن الجماعة قادرة على ابتلاع أى طرف تتعامل معه، نظرا لأن لها تقاليد تنظيمية مستقرة منذ 80 عام

0 مشاركات:

إرسال تعليق