مناقشة أوضاع النازحين جراء فتنة التمرد والتخريب

ناقشت اللجنة الوزارية لرعاية النازحين في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان نائب رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم راصع أوضاع النازحين جراء أحداث فتنة التمرد والتخريب بمحافظة صعدة ومديرية حرف سفيان احتياجات النازحين من المواد الغذائية والرعاية الصحية وغيرها.

و استعرض الاجتماع بحضور رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين وزير شؤون مجلسي النواب والشورى احمد الكحلاني وممثلي الدول والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية في اليمن، استعرض التقرير المقدم من منسقة برامج الأمم المتحدة في اليمن براتيبا مهتا حول استجابة الدول والمنظمات الدولية لمساعدة النازحين جراء فتنة التمرد.

وأوضحت المسئولة الدولية أن إجمالي الدعم المقدم بلغت نسبته 37 بالمائة وبما يعادل سبعين مليون دولار ..مبينة انه قد يصل خلال الفترة القادمة إلى ما نسبة 46 بالمائة.

وفي الاجتماع أشاد وزير الصحة العامة والسكان بالجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية للتخفيف من الأعباء الصحية التي يعاني منها النازحين..مشيرا إلي أن الوزارة بصدد الترتيب لعقد مؤتمر دولي يكرس لمناقشة أوضاع النازحين استجابة لمقترح ودعوة منظمة المؤتمر الإسلامي التي لها جهود طيبة في رعاية النازحين.

من جانبه شدد رئيس الوحدة التنفيذية لرعاية النازحين احمد الكحلاني علي ضرورة أن يستمر البرنامج العالمي للغذاء وغيره من المنظمات التي تقدم المواد العينية والغذائية كون النازحين في أمس الحاجة إليها وبنفس الكميات التي كانت تصرف في الفترة السابقة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق