سما للطيران توقف جميع رحلاتها اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل

الاقتصادية الإلكترونية من الرياض
أعلنت شركة سما للطيران اليوم أنها ستوقف جميع رحلاتها بشكل مؤقت إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2010 م وسوف تستمر رحلات الشركة كما هو مخطط لها حتى نهاية يوم غد الأثنين الموافق 23 أغسطس كما تسعى الشركة لعمل الترتيبات اللازمة لتحويل ركاب الرحلات الملغاة إلى خطوط جوية أخرى.
وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة سما للطيران بروس آشبي قائلاً "لم يتم إتخاذ هذا القرار بسهولة ولكن تم إقراره بعد مضي عدة أشهر من البحث عن بدائل تجنبنا وقف عمليات التشغيل وللأسف أصبح هذا هو الخيار الوحيد المتبقي أمامنا".
وأضاف "لقد كنا ننتظر الحصول على حزمة من المساعدات الحكومية تتمثل في دعم أسعار وقود لطائرات سما و تقديم الدعم اللازم لتشغيل مدن الخدمة الإلزامية وكذلك الرفع التدريجي لسقف أسعارتذاكرالرحلات الداخلية بالإضافة إلى التمويل الضروري لإطفاء الخسائر المتراكمة كما سعينا لأيجاد مستثمرين إستراتيجيين على إستعداد للإستثمار في الشركة وضخ السيولة الضرورية والتي تمكن شركة سما للطيران من التشغيل والتطوير. وللأسف الشديد لم يتحقق أي من هذه الحلول في الوقت المناسب للمضي قدما في مواصلة عمليات التشغيل".
وذكر "لقد تعرضت سما للطيران وجميع شركات الطيران الأخرى في المنطقة إلى ضغوط وعوامل سوقية أدت إلى تدني مستوى أسعار تذاكر الطيران بالأضافة إلى إنخفاض في مستوى حركة الركاب الجوية خلال الفترة من أكتوبر 2009 إلى مارس 2010 وعلى الرغم من أن إيرادات الشركة قد شهدت إرتفاعاً كبيراً خلال موسم الصيف إلا أنها لم تكن كافية للتعويض عن الخسائر العالية التي نجمت عن الفترة الماضية".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سما بقوله "إننا نأسف بشدة عن ما يسببه قرار أيقاف الرحلات المؤقت على الرغم من التطور الذي شهدته سما للطيران منذ يناير 2009 فيما يخص بإنضباط أقلاع الرحلات في موعدها المحدد ولكن علينا أن نتخذ الإجراء اللازم للحفاظ على سلامة عملياتنا التشغيلية وما زلنا نأمل في التوصل إلى إيجاد الحلول التمويلية اللازمة و التي من شأنها أن تسمح لنا بإعادة تشغيل رحلات الشركة الداخلية والدولية خلال الأيام القادمة ".
ويذكر بأن سما للطيران سوف تتواصل مع جميع الركاب الذين حجزوا على رحلات الشركة بعد تاريخ 24 أغسطس 2010 لعمل الترتيبات اللازمة و أنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بحجوزاتهم

0 مشاركات:

إرسال تعليق