الأهلي في «بروفة» قوية أمام المصري استعداداً لموقعة «الشبيبة»

الأهلي في «بروفة» قوية أمام المصري استعداداً لموقعة «الشبيبة»
الثلاثاء, 24 أغسطس 2010
القاهرة – محمد فتحي
يسعى الأهلي إلى مواصلة الانتصارات في مشواره للاحتفاظ بلقبه السابع على التوالي، إذ يلتقي اليوم «الثلثاء» مع المصري في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم، ويلتقي في المرحلة ذاتها الاتحاد مع طلائع الجيش، وتعد مباراة اليوم «بروفة» قوية للأهلي قبل مواجهته المرتقبة مع شببة القبائل الجزائري «الأحد» المقبل في دوري أبطال أفريقا.
ويأمل المدير الفني للأهلي حسام البدري تحقيق الفوز لإعطاء اللاعبين دفعة معنوية للقاء الأفريقي الساخن، الذي يخوضه الفريق «الأحمر» بشعار « لا بديل عن الفوز» لبلوغ نصف النهائي .
من جهته، أعرب المدير الفني للأهلي حسام البدري عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة على اللقب المحلي، مشيراً إلى أنه لا يفكر إلا في الفوز بلقاء اليوم، بيد أنه سيبدأ من الغد الاستعداد للقاء شبيبة القبائل الجزائري، رافضاً تلميحات بعض الصحف الجزائرية عن احتمال إيقاف الاتحاد الأفريقي «الكاف» 4 من لاعبي فريقه بتهمة التهجم على مراقب لقاء الفريق السابق مع الشبيبة في الجزائر.
وقال البدري : « الذي يستحق العقوبة هو الأمن الجزائري الذي احتك بلاعبي فريقي واستفزهم من دون مبرر، ولم أرَ في حياتي هذا العدد الكبير من رجال الأمن في مباراة لكرة القدم».
ويحتمل أن يصدر «الكاف» عقوبات بحق محمد شوقي وحسام عاشور ومحمد بركات ووائل جمعة لاعتراضهم على مراقب اللقاء لإلغائه هدف لفريقهم ، فضلاً عن اشتباكهم مع رجال أمن الملعب .
وعلى صعيد متصل، رصد رئيس النادي المصري كامل أبوعلي ‏10‏ آلاف جنيه لكل لاعب في حال الفوز على الأهلي،‏ وركز المدير الفني للفريق البورسعيدي «مختار مختار» في التدريب الأخير على تنفيذ خطة اللعب الضاغط على المنافس.
ويدير اللقاء طاقم تحكيم بلجيكى بقيادة فرانك دى بلكير « 44 عاماً» أحد ابرز الحكام الأوربيين إذ أدار عدداً كبيراً من اللقاءات المهمة أبرزها نهائى كأس العالم للشباب عام 2009 في القاهرة وكأس السوبر الأوروبى العام الماضى بين برشلونة وشاختار دونتسك الأوكران، ويتكفل رئيس المصري بمصاريف طاقم التحكيم بناءً على وعد منه بأن يدير لقاءات ناديه والأهلي حكام أجانب بعد أخطاء شهدها لقاء الفريقين في الموسم الماضي .
من جهة أخرى، واصل الإنتاج الحربى بقيادة المدرب الشاب أسامة عرابى تحقيق النتائج الجيدة في الدوري المصري إذ حقق فوزاً صعباً على حساب الصاعد حديثاً للمسابقة مصر المقاصة 2-1، فيما فاز اتحاد الشرطة على وادى دجلة 3-2 ليواصل الأخير السقوط .
وفي السياق ذاته، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري إيقاف مهاجم حرس الحدود الدولي أحمد عيد عبد الملك 4 مباريات لسوء سلوكه تجاه حكم لقاء فريقه أمام سموحة في المرحلة الثانية من الدوري المحلي ، إضافة لتغريمه 5 آلاف جنيه.
وحصل عيد على بطاقة حمراء مباشرة بعدما دفع البطاقة الصفراء من يد حكم المباراة، كما قررت اللجنة تغريم النادي الإسماعيلي 15 ألف جنيه، بواقع 10 آلاف جنيهاً لإلقاء الجمهور قطعة مطاطية على لاعب إنبي وليد سليمان خلال مباراة الفريقين ، و5 آلاف لعدم وجود سيارة إسعاف داخل أرض الملعب، فضلاً عن تغريم حرس الحدود 5 آلاف جنيه لحصول 4 لاعبين على بطاقات صفراء خلال مباراة سموحة.
على جانب آخر، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية إلى موعد أقصاه 31 كانون الأول (ديسمبر) القادم بسبب التعديلات الطارئة التى تضمنها خطاب الاتحاد الدولي (الفيفا) حول لائحة النظام الأساسي ولإعطاء فرصة لمجلس الإدارة لمزيد من التشاور مع أعضاء الجمعية العمومية والمجلس المصري للرياضة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق