«لعنة» التحسّر على فضل الله تدرك سفيرة بريطانيا لدى لبنان

بيروت، لندن –
بعد أقل من يوم من إعلان إقالة صحافية لبنانية الأصل من خدمتها الطويلة في شبكة «سي ان ان» التلفزيونية الأميركية بسبب تحسرها على رحيل المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أمس (الجمعة) أنها أمرت سفيرتها لدى لبنان فرانسيس غاي بسحب مرثية لفضل الله وضعتها على مدونتها الإلكترونية (بلوغ) تحت عنوان «رحيل الرجال المحترمين».
وجاء القرار البريطاني بعد احتجاجات من إسرائيل التي تعتبر فضل الله الذي توفي الأحد الماضي ودفن الثلثاء مرشداً روحياً لـ «حزب الله» اللبناني، على رغم انقطاع الصلة بينه وبين الحزب منذ سنوات عدة. وذكرت السفيرة غاي في مدونتها أن فضل الله هو أفضل سياسي لبناني التقت به.
وكتبت في هذا الشأن: «حين تزوره فستكون متأكداً من أن نقاشاً حقيقياً سيدور، وحججاً محترمة». وأضافت: «ذلك بالنسبة إلي هو التأثير الحقيقي لرجل دين حقيقي، أن يترك تأثيراً في كل من يلتقي به، بغض النظر عن ديانته». وخلصت إلى أن تأثير غياب فضل الله يتجاوز لبنان، وان العالم يحتاج إلى مزيد من الرجال مثله للتواصل بين الأديان.
وكانت شبكة «سي ان ان» أقالت أول من أمس كبيرة محررات أخبار الشرق الأوسط اللبنانية أوكتافيا نصر بعد خدمة امتدت 20 عاماً، بعدما نشرت رثاء لفضل الله في مدونتها. ولم يجد اعتذارها وتعللها بإعجابها بمواقفه من أجل المرأة

0 مشاركات:

إرسال تعليق