الصحف الأسبانية تحيي تأهل "لا روخا" إلى الدور الثاني

مدريد: حيت الصحف الأسبانية الصادرة اليوم السبت تأهل منتخب بلادها "لا روخا" الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا، بعد فوزه على تشيلي 2-1 أمس الجمعة في ختام منافسات الدور الأول، لكنها لم تنس انتقاد البداية الخجولة لأبطال أوروبا.
وكتبت صحيفة "ماركا" الرياضية الواسعة الانتشار: "أظهرت تشكيلة دل بوسكي (مدرب المنتخب) قدرتها على العمل تحت الضغوط"، وعنونت: "كريستيانو: جهز نفسك" في اشارة الى المباراة المرتقبة بين أسبانيا والبرتغال في الدور الثاني يوم الثلاثاء المقبل.
وأضافت الصحيفة: "ها نحن في ثمن النهائي، لكن يجب الانتباه، لم نربح أي شيء بعد"، وحذرت من البداية الصعبة التي شهدت خسارة أمام سويسرا في مباراتها الافتتاحية.
وعنونت "أل بايس": "أسبانيا تتحمل التعذيب. (بعد المباراة الثالثة) لم نعد نجد أسبانيا الحقيقية أو تلك التي لعبت في فيينا (لدى احرازها كأس أوروبا 2008)، أو الفريق الذي لعب منذ أشهر قليلة.
وحذرت "أل بايس": "بعد تخطي عذاب الدور الأول، حان الوقت كي تعود أسبانيا الى مكانتها".
وعنونت "أس" الرياضية: "أبطال المجموعة"، وخصصت صفحاتها الداخلية للعمل "الاحترافي" بفضل "مواهب استثنائية" مثل دافيد فيا وأندريس إينييستا صاحبا هدفي الفريق أمام تشيلي.
وبحسب "أس"، كانت "هذه المباراة درسا كبيرا، ربحنا بعدد اللاعبين لكن خسرنا في اللعب الجماعي".
واعتبرت "أل موندو" ان "أسبانيا حصلت على تأهلها بتصدر المجموعة، وأمام خصم قوي"، وأضافت "بعد الفوز على تشيلي الكبيرة، ينتظرهم ملك حقيقي للأدغال، كريستيانو".

0 مشاركات:

إرسال تعليق