اوكادا : منتخب اليابان يتطور ولم نحقق اهدافنا بعد

اعتبر مدرب منتخب اليابان لكرة القدم تاكيشي اوكادا ان فريقه يتطور من مباراة الى اخرى وان الاهداف اليابانية في المونديال لم تتحقق بعد.
تأهلت اليابان الى الدور الثاني للمونديال للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 2002 على ارضها، حين تغلبت على الدنمارك 3-1 امس الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، لتحل ثانية خلف هولندا حيث ستقابل البارغواي الخميس المقبل.
وكانت اليابان فازت على الكاميرون 1-صفر في الجولة الاولى قبل ان تسقط في الثانية بصعوبة امام هولندا بالنتيجة ذاتها في الثانية.
وقال اوكادا "منتخبنا يتطور ويملك ميزة ليست موجودة عند الاخيرين، فلاعبوه ال23 متحدون كما افراد الجهاز الفني، نريد تأكيد ان كرة القدم هي لعبة جماعية"، مضيفا "لم نحقق اهدافنا بعد".
وتابع "المونديال يقام في فصل الشتاء (في جنوب افريقيا) وهذا يصب في مصلحتنا لاننا كنا نعرف ان ذلك سيساعدنا من الناحية البدنية، وايضا هناك الوحدة التي اتحدث عنها، ففي الاوقات الصعبة نشكل مجموعة متحدة".
واضاف اوكادا "كل فوز في المونديال يبقى خالدا، لكنني شخصيا اعتبر ان مباراتنا الاولى هي الاكثر اهمية، فلو لم نتغلب على الكاميرون لكان يمكن للامور ان تتغير، لقد نجحنا في تقديم ثلاث مباريات جيدة رغم اننا لم نواجه المنتخبات الثلاثة سوى في مباريات ودية، الا اننا كنا واثقين من امكاناتنا".
وعن المباراة الاخيرة مع الدنمارك قال المدرب الياباني "اعتمدت تشكيلة هجومية وطلبت من اللاعبين التقدم، فصحيح ان الدنمارك حصلت على بعض الفرص في البداية لكنني اجريت بعد التعديلات التكتيكية واستعدنا المبادرة، سجلنا هدفين من ركلتين حرتين لكن ذلك لم يكن كافيا لاننا اردنا المزيد من الاهداف لتأمين النتيجة، رفعت الدنمارك المستوى لكن هدفنا الثالث جاء في لحظة مثالية".
وختم بالقول "انا فخور بلاعبي المنتخب الياباني، كانوا شجعانا وهادئين واحترموا الامور الاساسية".
منتخب اليابان هو الممثل الثاني للقارة الاسيوية في الدور الثاني من المونديال الافريقي بعد المنتخب الكوري الجنوبي الذي حل ثانيا في المجموعة الثانية خلف الارجنتين وسيقابل غدا السبت الاوروغواي متصدرة المجموعة الاولى، وذلك بعد خروج منتخبي كوريا الشمالية واستراليا.
يذكر ان كوريا الجنوبية هي صاحبة افضل انجاز اسيوي في نهائيات كأس العالم حين بلغت الدور نصف النهائي على ارضها وبين جمهورها في مونديال 2002 بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك قبل ان تخسر امام المانيا.

0 مشاركات:

إرسال تعليق