صحف العالم: غواصات نووية إسرائيلية قبالة إيران

تناولت صحف العالم، الأحد، موضوعات عديدة، منها قضية شاب مصري يكافح من أجل حقوقه كمثلي في مجتمع مسلم، وسماح وزارة الداخلية البريطانية لداعية مسلم بدخول لندن رغم وصفه بـ"واعظ الكراهية"، وحملة إسرائيلية مستمرة على صواريخ سكود السورية، وتقرير يكشف أن إسرائيل تنشر 3 غواصات نووية قبالة إيران.


مثلي في مجتمع مسل

متقارير عن غواصات إسرائيلية تتجه لإيران

تناولت صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الأمريكية قضية الناشط المصري، بهاء صابر، وهو "مثلي" يسعى لتأكيد حقوقه في مجتمع مسلم يرفض هذا الأمر، وكذلك هو ناشط حقوقي يعمل من أجل تحقيق الديمقراطية في مصر.

وقال بهاء، الذي قضى الكثير من من وقته في المظاهرات، للصحيفة "إن عدة نشطاء لا يمكنهم أن يحدثوا هذا التغيير الكبير وخاصة تجاه القوانين، كما أن الصراخ في الهواء لن يفيد، والناس يعملون منذ 30 سنة من أجل العيش فقط وليس لديهم الوقت للقيام بأمور أخرى".

وتتابع الصحيفة أن مشكلة صابر هي في "مثليته" حيث رفضه المجتمع المسلم وكذلك الدولة حيث قال له قاض في إحدى المرات "يجب رميك بالرصاص أمام الناس".

وقال صابر "تحت ضغط أسرتي تزوجت لأثبت للناس أني شاب جيد.. كما أن النشطاء السياسيين يبعدون عني لأني مثلي".

واعظ الكراهية في لندن

ومن جهتها، قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن عددا من النواب المحافظين انتقدوا بشدة سماح وزارة الداخلية لـ"واعظ الكراهية" الهندي ، الشيخ المسلم زاكر نيك، بالدخول للبلاد "رغم الكراهية والتطرف التي تخرج من خطبه بشكل دائم".

وأضافت الصحيفة أن من أفكار الداعية الهندي المسلم أن "نساء الغرب يعرضن أنفسهن للإغتصاب بسبب تعريهن، وأن من يغير دينه من المسلمين يجب قتله، وأن الأمريكيين خنازير، وكل مسلم يجب أن يكون إرهابيا".

وأشارت الصحيفة إلى النائب ديفيد كاميرون وأخرين يعملون لمنع الشيخ الهندي كما فعلوا في الماضي مع الداعية المصري الشيخ يوسف القرضاوي.

غواصات نووية إسرائيلية قبالة إيران

ونشرت الصحيفة ذاتها، التي تصدر الأحد بعنوان "صندي تايمز" بعنوان "إسرائيل تنشر 3 غواصات نووية قبالة إيران" ذكرت ان الغواصات، من طراز "دولفين" مجهزة بصواريخ نووية ستنشر في مياه الخليج على مقربة من الشواطئ الإيرانية.

وأضافت الصحيفة أن احدى الغواصات قد انطلقت بإتجاه الخليج "كرد على تطوير صواريخ باليستية من قبل ايران وسوريا وحزب الله".

وقالت الصحيفة إن الغواصات الثلاث أبحرت في الماضي في مياه الخليج، لكن اسرائيل قررت هذه المرة ابقاء احدى الغواصات في مياه الخليج بصفة دائمة، على متن كل غواصة ما بين 35 إلى 50 بحاراً، تحت أمرة ضابط برتبة عقيد مخول بإطلاق صواريخ نووية.

أوباما والنووي الإسرائيلي

وفي إسرائيل، قالت صحيفة "هآرتس" إن رئيس الوزراء نتنياهو سيطلب من الرئيس الأمريكي أوباما، خلال لقائهما القادم، توضيحات حول الموقف الأمريكي بخصوص مؤتمر معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، والذي طالب بإخضاع المفاعلات الاسرائيلية للتفتيش الدولي.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيطلب ضمانات أمريكية بعدم اتخاذ اي إجراءات عملية ضد إسرائيل بهذا الخصوص.

وأشارت الصحيفة إلى إسرائيل بذلت جهودا لإقناع الأمريكيين بموقف قوي ضد الجهود المناهضة لإسرائيل في المؤتمر، إلا أن واشنطن رأت أن تتخذ موقفا ترضي فيه الأطراف الدولية الأخرى، وهذا ما أزعج الحكومة الإسرائيلية.

سكود لايزال في سوريا

ومن جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن رئيس الوزراء أبلغ نظيره الإيطالي "بيرلسكوني" إن مقاتلي حزب الله يتدربون على صواريخ سكود في منطقة قريبة من دمشق، وذلك عقب تقرير بريطاني زعم وجود معسكرات لحزب الله قرب دمشق (عدرا).

وبحسب الصحيفة فإن هذا أول تأكيد إسرائيلي على أن صواريخ سكود لاتزال على الأراضي السورية ولم تنقل إلى لبنان، كما أنه تأكيد أخر على تقرير "صحيفة التايمز" حول وجود معسكرات لحزب الله قرب دمشق.

0 مشاركات:

إرسال تعليق