صحافة القاهرة اليوم: فاتن حمامة بعد غياب طويل: "مصر محتاجة أمل جديد والبرادعى ممتاز".. أبو تريكة يدرس الاعتزال.. وكيلو الأرز يرتفع 4 جنيهات

يتوقف المتصفح لصحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس أمام حوار "خاص جداً" مع فاتن حمامة، سيدة الشاشة العربية، تنفرد به "المصرى اليوم".. العملاقة الغائبة عنَّا منذ سنوات طويلة تفصح عن آرائها السياسية معتبرة أن مصر فى حاجة إلى ما أسمته "أمل جديد".. وواصفة الدكتور محمد البرادعى بـ "الإنسان الممتاز".

وبعيداً عن الحوار الحصرى مع فاتن حمامة فى ذكرى ميلادها، يبدو عدد اليوم من "الأهرام" متميزاً على المستوى الصحفى، ففيه نقرأ "تحقيقاً" يكشف إهدار 10 ملايين جنيه من أموال الدولة فى مشروعات تشجير وهمية بمشروعات سكنية جديدة، و"تقريراً" يسترعى الانتباه تصوغه الزميلة أمانى ماجد، من قلب العاصمة الإيرانية طهران، يرصد حنيناً بدأ يظهر بين أطياف الشعب الإيرانى إلى أيام حكم الشاه .. هذا الحنين يعكسه تلاشى مبادئ الثورة الإسلامية من صدور الشباب.


ولا تقل "الأهرام المسائى" و"الوفد" تميزاً، فالأولى تكشف بالمستندات والصور عن وقائع حصول رجال أعمال وشركات على أراضى الدولة بخليج العقبة وطريق مصر- إسكندرية بأسعار زهيدة إلى جانب مخالفاتهم اشتراطات البناء.. أما الثانية فتكشف صدور قرار حكومى بتجميد مناقصات تصدير الأرز.. وتتوقع، وفق معطيات السوق، ارتفاع سعر الكيلو الواحد بمقدار 4 جنيهات يتحملها المستهلك.


وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس مع إطلالة على النسخة "الديجيتال" من "اليوم السابع" وعدد الأمس من "الأهرام المسائى"..

0 مشاركات:

إرسال تعليق