مجلة الـ«إيكونوميست» المؤثرة تعلن دعمها لحزب المحافظين

قالت إنه الأقدر على التعامل مع الدين العام
زعيم حزب المحافظين البريطاني ديفيد كاميرون يفتح باب السيارة لزوجته بعد زيارتهما لمستشفى أطفال في برمنغهام (رويترز)
لندن: 
أعلنت مجلة الـ«إيكونوميست» المؤثرة دعمها لحزب المحافظين في الانتخابات العامة، وأعطت حزب المعارضة الذي يتزعمه ديفيد كاميرون دفعة قبل الانتخابات التي ستجرى يوم الخميس المقبل. وحولت المجلة دعمها لحزب العمال، قائلة إن المحافظين يبدون الأكثر التزاما في خفض حجم القطاع العام. وكتبت المجلة الأسبوعية في افتتاحية: «تشكل الحكومة الآن أكثر من نصف الاقتصاد، ويرتفع ذلك إلى 70 في المائة في آيرلندا الشمالية. لكي تزدهر بريطانيا لا بد من التعامل مع هذا التنين المدمر للحرية». وأضافت: «المحافظون على الرغم من كل عيوبهم هم الأحرص على عمل ذلك.. وهذا هو السبب الرئيسي في أننا سنعطيهم صوتنا».
وأشادت الـ«إيكونوميست» برد فعل رئيس الوزراء وزعيم حزب العمال، غوردون براون، إزاء الأزمة الائتمانية العالمية، لكنها انتقدته لضخه الأموال في الخدمات العامة أثناء العقد الذي أمضاه كوزير للمالية حتى عام 2007، في ظل حكومة توني بلير. وخلصت إلى أن حزب العمال الموجود في السلطة منذ عام 1997 نفدت قوة دفعه. ويصل توزيع الـ«إيكونوميست» في بريطانيا إلى نحو 200 ألف نسخة وإلى 1.4 مليون نسخة على مستوى العالم.
وتظهر استطلاعات الرأي تقدم حزب المحافظين على العمال والليبراليين الديمقراطيين، ولكن بفرق غير كاف لكي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان. وجاء دعم الـ«إيكونوميست» لحزب المحافظين، عشية المناظرة الأخيرة التي جمعت بين زعماء الأحزاب الثلاثة مساء أمس، وكان موضوعها الأساسي يدور حول الاقتصاد.

0 مشاركات:

إرسال تعليق