الفيفا يوافق على بيع تذاكر كأس العالم في مراكز التسوق

سيكون بوسع جماهير جنوب افريقيا شراء نحو نصف مليون تذكرة عن طريق الدفع النقدي وبشكل مباشر من مراكز التسوق بعدما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على التنازل عن قرار سابق ينص على ضرورة بيع تذاكر نهائيات كأس العالم باستخدام الانترنت ووفقا لاجراءات محددة.
وبذلك ستتاح التذاكر في المرحلة الاخيرة من عملية البيع للبطولة المقرر اقامتها في الفترة بين 11 يونيو حزيران و11 يوليو تموز في مراكز التسوق بالمدن التسع المستضيفة للبطولة بالاضافة الى سلسلة من المتاجر الكبرى الشهيرة في البلاد.
وتبقى التذاكر متاحة لكل مباريات البطولة البالغ عددها 64 مباراة باستثناء المباراة النهائية المقرر اقامتها في جوهانسبرج.
وهذه ستكون المرة الاولى التي يسمح فيها بشراء التذاكر بهذه الطريقة رغم أن الفيفا أصر في وقت سابق على ضرورة أن يكون البيع بواسطة موقعه على الانترنت أو عن طريق اجراءات معقدة في احد فروع البنوك المحلية.
واشتكى كثيرون في جنوب افريقيا من أن هذه الطريقة في بيع التذاكر تمنع الذين لا يتصفحون الانترنت أو لا يمتلكون بطاقات ائتمانية أو حتى أصحاب الدخول المحدودة من الشراء.
وقال جيروم فالك الامين العام للفيفا "في هذه المرحلة الاخيرة قمنا بجهود كبيرة لمساعدة الجماهير بتقديم وسائل اضافية متنوعة لشراء التذاكر."
ومن جانبه قال داني جوردان رئيس اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس العالم انه سعيد بهذه التغييرات.
وأضاف "نحن سعداء بالتغييرات الجديدة التي ستجعل عملية الشراء أكثر سهولة للجميع.. نؤمن بأن هذه التغييرات تتناسب مع احتياجات الجماهير."
وخفض الفيفا أسعار التذاكر المخصصة للمقيمين في جنوب افريقيا ليصل سعر التذكرة الى 20 دولارا فيما أن ثمن التذكرة للدرجة الممتازة في المباراة النهائية يصل الى 900 دولار.
وقال الفيفا الاسبوع الماضي انه باع 2.2 مليون تذكرة

0 مشاركات:

إرسال تعليق