حزب سويدي ينشر صورا مسيئة للنبي محمد

بث حزب "سكونا بارتيت" اليميني المتطرف في السويد الإثنين شريطا مصورا على موقعه على الإنترنت يحتوى على صور مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وذكرت قناة "الجزيرة" الإخبارية أن الشريط يظهر رئيس الحزب كارل هيرسلو وهو يعرض الرسومات المسيئة للنبي الكريم ويعرض أفكار حزبه التى تدعو لاجتثاث الإسلام من جنوبى السويد وقال إنه سيساعد المسلمين الذين وصفهم بأنهم يؤمنون بالخرافات بالتخلص من تلك الخرافات ، على حد قوله.
وشبه هيرسلو الحملة التى يقودها حزبه ضد المسلمين واجتثاث الإسلام من السويد بحملة اجتتاث النازية بعد الحرب العالمية الثانية.
وتأتى تصريحات الحزب ضمن حملته الانتخابية لعام 2010 التي يرفع خلالها شعارات تعارض ما أسماه بـ "أسلمة" المجتمع السويدي.
وقد نشر الحزب على موقعه الإلكتروني صورة الملصق المسيء إضافة إلى فيلم تليفزيوني يقوم من خلاله أحد أعضاء هذا الحزب بالترويج لفكرتهم ونشر الصور من خلاله في دعوة يزعمون أنها لإعادة تشكيل النقاش السياسي والتفكير الاجتماعي في الإسلام وأثره على المجتمع السويدي.
ومن جانبه ، قال الشيخ حسان موسي رئيس الهيئة السويدية لنصرة النبي والدفاع عن المقدسات الإسلامية فى اتصال هاتفي لـ"الجزيرة" إن الحزب العنصري المغمور نشر رسومات "تصور النبي وهو عار وبجواره فتاة صغيرة كتب على رأسها دعوات عنصرية تدعو لطرد المسلمين من السويد وقام ببيع تلك الرسومات بمبلغ 250 يوريو للترويج لتلك الأفكار العنصرية ضد نبي الإسلام".
وأضاف " اننا اتصلنا بالسلطات السويدية وقام على الفور سفراء الكويت والسعودية برفع القضية للمحكمة العليا لإيقاف الحملة العنصرية".

0 مشاركات:

إرسال تعليق