مبارك يعقد أول اجتماع وزاري بعد الجراحة

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري ان الرئيس حسني مبارك التقى برئيس الوزراء أحمد نظيف وأربعة وزراء يوم الخميس في أول اجتماع من نوعه منذ العملية الجراحية التي أجريت لمبارك قبل أكثر من شهر في المانيا.
وقال مجدي راضي لرويترز ان هذا أول اجتماع رسمي لمبارك مع مجموعة من الوزراء. وأضاف أن الاجتماع عقد في الساعة التاسعة صباحا (0700 بتوقيت جرينتش).
وذكر أن نظيف والوزراء الاربعة حضروا الاجتماع مع مبارك في منتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر ألاحمر.
وبث التلفزيون الرسمي المصري لاحقا لقطات لمبارك ظهر فيها مرتديا بزة داكنة مجتمعا مع نظيف ووزير المالية يوسف بطرس غالي ووزير التنمية الاقتصادية عثمان محمد عثمان ووزير الاسكان محمد المغربي.
وظهر مبارك في لقطة أخرى متحدثا مع وزير الدفاع والانتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي.
ويتعافى مبارك (81 عاما) في منتجع شرم الشيخ منذ عودته من ألمانيا قبل نحو أسبوعين بعد جراحة لازالة الحويصلة المرارية وورم حميد في الاثني عشر أجريت له الشهر الماضي.
ويرأس مبارك مصر منذ عام 1981 لكنه لم يقل ان كان سيرشح نفسه لفترة سادسة مدتها ست سنوات في الانتخابات التي ستجرى العام المقبل.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية قول نظيف ان الاجتماع "يمثل عودة الرئيس الى العمل بالكامل."
وأضاف رئيس الوزراء أنه عرض على مبارك مشروع الموازنة العامة الجديدة التي سيبدأ العمل بها من أول يوليو تموز المقبل.
وخضع مبارك لجراحة في العمود الفقري في مستشفى بميونيخ عام 2004 مما أثار شائعات بشأن من سيخلفه وهز أسواق المال في مصر. وأصيب بالاعياء خلال القائه خطابا في مجلس الشعب عام 2003 وأرجع مسؤولون ذلك وقتها الى تناوله دواء للبرد وصيامه أثناء شهر رمضان

0 مشاركات:

إرسال تعليق