شراكة ياهو وتويتر

في محاوله للحصول على حصه من مستخدمي الشبكات الاجتماعيه ابرمت ياهو Yahoo صفقه جديده مع تويتر Twitter لمشاركة المحتويات.

وجاء في اعلان ياهو ان هذا الاتفاق سيمكنها من عرض نتائج مدمجه من تويتر في محرك البحث وقد بدأت ياهو بتنفيذ هذا البند اليوم. ومن ناحيه اخرى سيسمح هذا الاتفاق لمستخدمي ياهو بإرسال التحديثات الى حسابهم في تويتر دون الحاجه للولوج إليه. وايضا تحديثات من تويتر ستعرض على مواقع ياهو الفرعيه مثل Yahoo News و Yahoo Sports وغيرهما. فعند مطالعة خبر عن اتفاق سلام جديد مع اسرائيل مثلا ستعرض تويتات ذات علاقه بجانبه.


صوره لنتائج البحث في ياهو
صوره لنتائج البحث في ياهو



وتكون النتائج مختلفه عما هي عليه في جوجل Google وبينج Bing حيث ستعرض فقط اثنان من التويتات Tweets يصاحبهما فيديوهان يوتيوب Youtube مأخوذه من تويتات ذات علاقه.


ويذكر ان ياهو ابرمت في ديسمبر الماضي اتفاقا مماثلا مع فايسبوك Facebook فأصبح بإمكان مستخدمي فايسبوك البحث في المواد المُشاركه بسهولة. وصار من الممكن عرض وتحديث حالة فايسبوك من ياهو مباشره بالإضافه لوضع صور فلكر Flickr على فايسبوك.



وتعكس هذه الخطوه اهتمام ياهو بالشبكات الاجتماعيه وخصوصا فايسبوك وتويتر اللذان استطاعا جذب نسبه كبيره من مستخدمي الانترنت. كما ان ياهو اكدت في 2008 ان استراتيجيتها تقوم على جعل موقع ياهو جزءا لا يتجزأ من النشاط اليومي لمستخدم الانترنت.



ومن ناحيه اخرى الشراكه بين فايسبوك وتويتر سوف تكتمل لاحقا هذا العام لتسمح بتبادل البيانات بين الموقعين فيتمكن المستخدم من العمل على احدهما دون الحاجه لمغادرته وزيارة الاخر.

0 مشاركات:

إرسال تعليق