انيلكا يمنح تشليسي الفوز على بولتون والاقتراب من لقب دوري انجلترا

اقترب فريق تشيلسي من الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه بولتون واندرارز بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا بضربة رأس في الشوط الاول يوم الثلاثاء.
ومع تبقي اربع جولات على نهاية الموسم يملك تشيلسي الذي يقوده المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي 77 نقطة متقدما بفارق اربع نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الذي تقلصت اماله في تحقيق انجاز غير مسبوق والفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.
ويأتي ارسنال في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن الصدارة قبل مباراته امام توتنهام هوتسبير في وقت لاحق من يوم الاربعاء.
وقال انشيلوتي للصحفيين "كانت مباراة صعبة ولعب بولتون بطريقته المعتادة التي تعتمد على الكثير من الكرات الطويلة لكن أتيحت لنا 21 فرصة للتسجيل مقارنة بسبع فرص للفريق المنافس وكنا نستحق الفوز."
واضاف "هذا انتصار مهم وثلاث نقاط هامة تضعنا على مقربة من اللقب. وقعنا تحت كثير من الضغوط وانا سعيد لفوزنا."
وطالب اوين كويل مدرب بولتون باحتساب ركلتي جزاء لفريقه بسبب لمستي يد واحدة من ديدييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج والاخرى من جون تيري قائد تشيلسي.
وقال كويل "لم يكن مجرد ادعاء للحصول على ركلتي جزاء بل هذا امر مؤكد. لم نكن نستحق خسارة هذه المباراة الليلة وهذا يجعلنا نتطلع لتحقيق انتصارين اخرين لضمان وجودنا في الدوري الممتاز الموسم القادم."
ووضع انيلكا الكرة بضربة رأس متقنة في مرمى ناديه السابق قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول بعد تمريرة عرضية من دروجبا.
وهذه هي الهزيمة الخامسة لبولتون في اخر ست مباريات في الدوري لم يسجل خلالها الفريق اي هدف ليظل مبتعدا بفارق خمس نقاط فقط عن منطقة الهبوط وهو ليس بامان كامل حتى الان

0 مشاركات:

إرسال تعليق