السفارة السورية في واشنطن تنفي ارسال صواريخ سكود الي حزب اللهالسفارة السورية في واشنطن تنفي ارسال صواريخ سكود الي حزب الله

نفت السفارة السورية في واشنطن يوم الاربعاء مزاعم بأن سوريا ربما نقلت صواريخ طويلة المدى من طراز سكود الى جماعة حزب الله اللبنانية والتي دفعت الولايات المتحدة الى التعبير عن انزعاجها.
واتهم الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس الحكومة السورية هذا الاسبوع بارسال صواريخ سكود الي حزب الله لكن مسؤولين امريكيين اثنين -تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما- قالا ان من غير الواضح ما اذا كان نقل الصواريخ قد حدث فعلا.
وقد تهدد مثل هذه الخطوة مسعى الرئيس الامريكي باراك اوباما للتواصل دبلوماسيا مع سوريا وتضع عقبات جديدة امام اقرار مجلس الشيوخ الامريكي تعيين سفير جديد تستعد واشنطن لارساله الى دمشق بعد غياب استمر خمس سنوات.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز للصحفيين "بالتأكيد نحن نشعر بقلق متزايد بخصوص الاسلحة المتطورة... التي يزعم انها تنقل. وعبرنا عن قلقنا لهاتين الحكومتين."
واضاف انه تم نقل استياء واشنطن الى أعلى المستويات في حكومة الرئيس السوري بشار الاسد.
لكن السفارة السورية في واشنطن نفت تلك المزاعم قائلة انها محاولة من اسرائيل " لصرف الاهتمام العالمي" عما تقوم به من بناء استيطاني واحتلالها لاراض عربية وترسانتها النووية المفترضة و"مواصلتها التسلح" باسلحة امريكية.
وقال مسؤول اسرائيلي -تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- ان صواريخ سكود جرى تهريبها عل مدى الشهرين المنصرمين الى جماعة حزب الله الشيعية المدعومة من ايران وسوريا والتي خاضت حربا ضد اسرائيل في 2006 .
ومن شأن وجود صواريخ اكثر تطورا في لبنان ان تثير احتمالات لقيام اسرائيل بتوجيه ضربة وقائية.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان من المعتقد ان صواريخ سكود التي ارسلت الى حزب الله -الذي ما زال قوة عسكرية فعالة- يبلغ مداها أكثر من 435 ميلا (700 كيلومتر) وهو ما يضع القدس وتل ابيب والمواقع النووية الاسرائيلية داخل مداها

0 مشاركات:

إرسال تعليق