اسرائيل ساعدت على هروب عالم ذري ايراني

ساعدت اسرائيل على هروب عالم ايراني كان مشاركا في البرنامج النووي لبلاده، كما ذكرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية نقلا عن نائب وزير السبت.

واوضحت الاذاعة ان نائب الوزير المكلف شؤون تنمية النقب ايوب كارا قال اثناء اجتماع عام في رامات غان، قرب تل ابيب، ان عالما ذريا ايرانيا طلب اخيرا اللجوء السياسي الى اسرائيل بعدما تلقى المساعدة للخروج من بلاده. واضاف نائب الوزير "لا يزال من المبكر جدا اعطاء تفاصيل اخرى"، مكتفيا بالقول ان هذا العالم "يقيم حاليا في دولة صديقة".

واضاف كارا بحسب الاذاعة ان "اسرائيل ستساعد كل الذين يريدون ازالة التهديد الاستراتيجي النووي الذي تشكله ايران ليس على بلادنا فقط وانما على العالم المتحضر والديموقراطي كله". وتتهم اسرائيل، على غرار حلفائها الاميركيين والغربيين، ايران بالرغبة في امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني. والامر الذي تنفيه طهران.

واكدت طهران اخيرا ان احد علمائها في الفيزياء النووية ويدعى شهرام اميري موجود حاليا في الولايات المتحدة بعد "خطفه" في العام 2009 اثناء وجوده في المملكة العربية السعودية حيث كان يؤدي العمرة.

واكدت شبكة "ايه بي سي نيوز" التلفزيونية في نهاية اذار/مارس ان "اختفاءه" في السعودية نظمته وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) وان اميري هرب ويتعامل مع الاستخبارات الاميركية.

وقد احاطت ايضا هالة من الغموض اختفاء نائب وزير الدفاع الايراني السابق الجنرال علي رضا اصغري عام 2007 في تركيا. واتهمت طهران الاستخبارات الغربية بخطفه في المقابل تحدثت بعض وسائل الاعلام الغربية عن احتمال هروب طوعي الى دولة غربية. وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان خطفه قد يكون من عمل الموساد .

0 مشاركات:

إرسال تعليق